الأقتصادية

وزارة التجارة تباشر بعمليات تجهيز المواد الغذائية وتعفير وتعقيم المخازن




أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، إحدى تشكيلات وزارة التجارة، اليوم الاثنين، المباشرة بعمليات تجهيز المواد الغذائية وتعفير وتعقيم المخازن، لافتة إلى إبرام عقدين لتأمين مفردات البطاقة التموينية.


وقال المدير العام للشركة، قاسم حمود، في بيان للوزارة، إن جميع الملاكات في المواقع ومراكز التجهيز باشرت اليوم، عمليات تجهيز”، مبينا أن “الخطة تقضي ان يقوم الوكيل بايصال المواد الغذائية الى مساكن المواطنين في خطوة للتكافل الاجتماعي ومساعدة العوائل المتعففه فضلا عن عدم السماح بالاحتكاك والتجمعات اثناء عمليات التجهيز”.


وأضاف، أن “العملية تمت حسب توجيهات وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني قامت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بقطع وتجهيز المواد الغذائية لغرض توزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية في بغداد والمحافظات ومن اجل تظافر الجهود والتكاتف الاجتماعي لنخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين وللحد من ارتفاع اسعارها في الاسواق المحلية خصوصا مع فرض حظر التجوال في ظل الظروف التي تعيشها البلاد”.


وأكد، أن “هذا الجهد يأتي للحد من تجمع المواطنين تجنبا لاصابتهم بفيروس كورونا اوعز المدير العام الى مدراء الفروع للتنسيق مع الوكلاء ليتم ايصال مفردات البطاقة التموينة الى مساكن المواطنين وباشراف لجان رقابية واعلامية من داخل الشركة كما وجه سيادته يتكثيف ساعات العمل لانجاز ذلك”.

وأشار إلى، أنه “في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها البلاد ومن اجل توفير مفردات البطاقة التموينية للمواطنين ورغم حظر التجوال وصعوبة تنقل الموظفين أبرمت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية عقدين مع شركة الاتحاد للصناعات الغذائية المحدودة لشراء مادتي زيت الطعام والسكر ومن المنتج المحلي وذلك بشراء كمية ( ٣٦٥٦٣ ) طن من زيت الطعام وكمية (٨٠٢٨٠ ) طن من مادة السكر لتجهيزها ضمن مفردات البطاقة التموينية”.


من جهة اخرى، باشر قسم السيطرة التوعية في الشركة اعمال التعفير والتعقيم لجميع المخازن التي تتوفر فيها المواد الغذائية حفاظا على سلامة المواد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى