المحلية

وزارة التجارة تطلق حملة رقابية لمتابعة عمل الوكلاء والأسواق المحلية ومحاسبة المقصرين

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن اطلاق حملة رقابية لمتابعة عمل الوكلاء والأسواق المحلية.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير التجارة اثير داود الغريري ترأس اجتماعا موسعا مع دائرتي الرقابة التجارية والتخطيط والمتابعة وشركة المواد الغذائية لمناقشة اتخاذ اجراءات جديدة حول وكالات المواد الغذائية والطحين والوكلاء وآليات الرقابة والضوابط والعقوبات والغرامات بحق المقصرين”.

وتابع البيان، أن “اهم التوجيهات والتوصيات التي صدرت عن الاجتماع” تتلخص فيما يلي:

1- التوجيه بوضع خطة وخارطة طريق لاداء العمل وتطويره وتنظيم العلاقة بين الوزارة والوكيل وفق اليات عمل وضوابط جديدة وتأشير الخلل ومعالجة السلبيات مع اختزال الروتين في الاجراءات التي تصب في خدمة المواطن اولا.

2- التوجيه بإطلاق أكبر حملة رقابية واسعة ومكثفة تطلق عليها حملة وزارة التجارة الرقابية في بغداد والمحافظات لمتابعة عمل الوكلاء في تجهيز المواطنين لمفردات السلة الغذائية والطحين ومراقبة اسعار السوق المحلية.

3- توجيه الادارات العامة والملاكات المتقدمة في دائرتي الرقابة التجارية والمالية والتخطيط والمتابعة وشركات الوزارة استنفار كل الامكانات المادية والبشرية والاليات لتنفيذ ودعم حملة وزارة التجارة الكبرى لمحاسبة المقصرين والمخالفين.

4- التوجيه بتخصيص رقم خاص وساخن لتلقي الشكاوى والتبليغات بشأن المخالفات والاداء وتتابع شخصيا من قبل وزير التجارة.

5- طبع بروشرات توضع بها ارقام الشكاوى للتبليغ عن المخالفات والتواصل مع الوزارة توضع على محلات الوكلاء.

6- المصادقة على الضوابط والتعليمات الجديدة المعدة من دائرة التخطيط والمتابعة الخاصة باليات منح الوكالات ومحاسبة المخالفين.

7- وزارة التجارة لديها خطة لتعزيز مواد السلة الغذائية مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى