المحلية

التعليم العالي تقدم عدة قرارات الى الجامعات الحكومية والأهلية

وزارة التعليم العالي تقدم مجموعة قرارات الى الجامعات الحكومية والأهلية 

1_استناداً إلى تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص المواد الداخلة في الامتحان النهائي للفصل الأول، فإن مكتب المعاون العلمي سيعلن لكم عن المفردات الداخلة في الامتحان والتي تنسجم مع النسب المعتمدة في كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي حدد النسبة من ٦٥ إلى ٧٥ بالمئة من المنهج الكلي للمقرر الدراسي.

2_تكون هذه المدة هي فترة قراءة ومراجعة للطلبة، لقراءة المحاضرات التي أعطيت لهم خلال الفترة الماضية، وأداء الواجبات البيتية التي تطلب منهم من قبل الأساتذة، وتتوقف كافة المحاضرات الإليكترونية ولغاية يوم الثاني من شهر آيار المقبل .

3_لا تعتمد جميع الامتحانات التي اجريت الكترونياً في كليتنا وإنما الغرض منها لزيادة تفاعل الطالب مع المادة العلمية، ويكون الاعتماد الرئيسي على الواجبات البيتية التي تطلب من الطالب شريطة ان تكون مكتوبة بخط اليد للطالب نفسه وتسلم النسخة الأصلية للأستاذ حال عودة الدوام بعد رفع الحظر ان  شاء الله تعالى. 

4_.تخصص خمسة درجات للواجبات البيتية او الامتحانات اليومية التي اجريت قبل الحضر او اي نشاط للطالب سواء الكترونياً او حضورياً، للمادة النظرية. 

5_تخصص خمسة درجات أخرى للمادة العملية يتم احتسابها بنفس الطريقة الواردة في الفقرة الرابعة أعلاه. وبهذا يكون مجموع الدرجات التي حصل عليها الطالب لحد الان من عشرة درجات. 

6_.تكون الامتحانات النهائية للمادة العملية التي أعطيت للطالب خلال فترة دوامه الفعلي وليس الإلكتروني، حال عودة الدوام الرسمي وانتهاء الحضر ويكون درجة الامتحان العملي النهائي من ٢٠ درجة. وهي فرصة طيبة للطلبة نهيب بهم استثمارها لرفع درجاتهم. 

7_.يكون امتحان المد مع الامتحان النهائي بنفس اليوم بحيث يسلم الطالب نموذجين من الأسئلة أحدهما للمد والأخرى للفاينل مما يجنبه قراءة المادة مرتين. 

8_ في حال عدم عودة الدوام الرسمي قبل الثاني من آيار، فسنباشر بالفصل الدراسي الثاني الكترونياً وتحدد حينها طرق التقييم حسب التعليمات التي ترد في هذا المجال.

9_.في حالة عودة الدوام في اي وقت خلال فترة الفصل الثاني فيتم قطع الفصل الثاني لاداء امتحانات الفصل الأول كما في الفقرات أعلاه ومن ثم معاودة استئناف الفصل الثاني بعدها.

10_.سيتم التنسيق مع الطلبة الأعزاء من قبل مكتب السيد معاون العميد للشؤون العلمية لغرض وضع جدول افتراضي بدون تواريخ لكي يتسنى للطلبة ترتيب أمورهم على هذا الأساس.

نهيب بجميع طلبتنا الأعزاء استثمار الفرص المتاحة أمامهم لتجاوز الصعوبات التي تواجه إكمال العام الدراسي الحالي متمنين لطلبتنا الأعزاء التوفيق والسداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى