المحلية

وزارة الثقافة تنعى رحيل الشاعر الكبير سمير صبيح

نعت  وزارة الثقافة والسياحة والآثار، السبت، رحيل الشاعر الكبير سمير صبيح ولاذي وافاه الاجل فجر يوم امس الجمعة، بحادث سير مرسف على طريق بدرة – كوت في محافظة واسط. 

وقال وكيل وزارة الثقافة نوفل أبو رغيف في بيان تعزية تلقت (الاولى نيوز)  نسخة من، انه “بحزنٍ وأسىً بالغَين، وبنفسٍ موجوعةٍ ومسَلِّمَةٍ بقضاء الله، ننعى الى الأوساط الثقافية والأدبية والاعلامية عموماً ولأهلنا الكرام في محافظة واسط على وجه الخصوص، رحيل الأديب والاعلامي والشاعر الشعبي الكبير الصديق الأستاذ (سمير صبيح) الذي امتدَّ مشوارُ صداقتهِ وقربِهِ الحميم لأكثرَ من خمسةٍ وعشرين عاماً تكلَّلت بالعطاء والشجاعة والتميز والابداع الشاخص”.

واضاف أنه “إذ نتقدم بمشاعر المواساة والعزاء لأُسرة أخينا الفقيد ومحبيه ولجمهور الشعر الشعبي الواسع في داخل العراق وفي خارجه، فإننا نعبِّرُ عن أسفنا وحزننا العميقين لهذا الفقد الأليم لأحد فرسان المنصة وأصواتها الهادرة”.

واختتم ابو رغيف قائلا، “فوداعاً لسمير صبيح الذي عرفناه وعاشرناه أخاً وانساناً نبيلاً وموقفاً مشرِّفاً وشاعراً غيوراً لاتأخذه في الحق لومةٌ ، في مسيرةٍ زخرت بالتميز والتألق والحضور، وعبقت بحب الوطن والمبادئ الأصيلة والمواقف المضيئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى