العربية والدولية

وزارة الدفاع السورية: هجوم إسرائيلي بصواريخ في جنوب دمشق تسبب في مقتل 3 ووقوع خسائر مادية

أعلنت وزارة الدفاع السورية عن هجوم صاروخي إسرائيلي في جنوب دمشق تسبب في مقتل ثلاثة ووقوع خسائر مادية.

وقالت وزارة الدفاع: نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا برشقات من الصواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في جنوب دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى ارتقاء ثلاثة شهداء ووقوع بعض الخسائر المادية.

فيما أفادت وسائل إعلام سورية، بتصدي الدفاعات الجوية لأهداف معادية في سماء ريف العاصمة دمشق، حيث قالت وكالة الأنباء السورية (سانا): دفاعاتنا الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء ريف دمشق.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان تصدي دفاعات النظام الجوية كان بعد الاستهداف الإسرائيلي، وليس خلال الاستهداف، موضحا أنه جرى استهداف ثلاث نقاط في محيط مطار دمشق الدولي وجمرايا وجنوب غرب العاصمة دمشق، وذكر أن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع لميلشيات إيران جنوب غرب دمشق.

ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل ثلاثة ضباط وإصابة أربعة آخرين من طواقم الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، جراء قصف القصف الإسرائيلي الذي استهداف مواقع عسكرية ومستودعات لميليشيات إيران بمحيط العاصمة دمشق، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة في الساحل السوري ومنطقة مصياف بريف حماة والمنطقة الوسطى من سوريا، ناجمة عن تصدي دفاعات النظام الجوية للصواريخ الإسرائيلية التي انطلقت من فوق البحر المتوسط، بالتزامن مع استهداف مواقع عسكرية لميليشيات إيران بمحيط جبل المانع قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الجنوبي الغربي وفي منطقة جمرايا شمال العاصمة دمشق ومحيط مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى سقوط بقايا صاروخ إسرائيلي على مزرعة في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة والخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن النيران اشتعلت ضمن المواقع التابعة لميليشيات بمحيط مطار دمشق الدولي، حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى الأماكن المستهدفة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى