الرياضية

وزارة الشباب والرياضة تشكل لجنة تدقيقية لالغاء الاندية الوهمية

قررت وزارة الشباب والرياضة، تشكيل لجنة تدقيقية بخصوص عدد الاندية المبالغ به والذي وصل الى اكثر من 400 ناد على مستوى العراق.

وقال مصدر رفيع المستوى في الوزارة في تصريح أطلعت عليه /الاولى نيوز/ إن “وزارة الشباب، قررت تشكيل لجنة برئاسة موفق عبد الوهاب لتدقيق ملفات الاندية العراقية بغية الكشف عن الضوابط الاصولية لمنح اجازات التأسيس من اجل تثبيت عدد الاندية الفعلية”.

وأضاف ان “اللجنة ستباشر باعمالها قريباً جدا للتعرف على قانونية الاندية ومدى فاعليتها في المشاركات الخاصة بانشطة الاتحادات والخطوات الفعلية التي على وفقها تم انشاءها وبخلافه سيكون مصير المخالفين الالغاء وسحب الاجازات”.

وبين: “كما سيكون من مهام اللجنة تثبيت الهيأت العامة لمعرفة الخروقات التي تضرب هذا الجانب في العمليات الانتخابية عبر تشكيل عموميات على اهواء ادارات بعض الاندية بعيدا عن الشروط والانظمة التي ينص عليها قانون الاندية النافذ”.

واختتم حديثه قائلاً: “على وفق المعلومات الاولية تبين ان هناك كم كبير من الاندية لم توفر الشروط الرئيسية الخاصة باستمرار وديمومة الاندية الامر الذي قد يصل الى الابقاء على ما دون ال100 ناد فعلي في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى