المحلية

وزارة الصحة : وصول وجبة المساعدات الطبية من الصين

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الاثنين، عن وصول الوجبة الثالثة من المساعدات الطبية من الصين محملة بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت /الاولى نيوز/، نسخة منه، إنه “تم استقبال الطائرة العراقية والتي هبطت على ارض مطار بغداد الدولي صباحا بحضور السفير الصيني في العراق تشانغ تاو وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة ومجموعة من وسائل الاعلام”.

ونقل البيان عن المتحدث الرسمي للوزارة سيف البدر قوله، إن “هذه الطائرة الثالثة التي تصل من دولة الصين الصديقة حيث بادرت مسبقًا بإرسال طائرتين من المساعدات الطبية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا مع وفد من الخبراء الصينين”، مثمنا جهود دولة الصين الصديقة وكافة الدول والجهات التي تقدم الدعم لوزارة الصحة وملاكاتها لتجاوز ازمة جائحة كورونا”.

من جانبه قال السفير الصيني في العراق تشانغ تاو، إن “الصين تثمن العلاقات المشتركة بين البلدين وهذه المساعدات تعكس مدى صداقة الصين مع العراقلتجاوز هذه الازمة خصوصا ان هذا الفيروس خطير ويحتاج لتكاتف الجهود من الجميع”.

وأشاد تاو بـ”الجهود الصحية التي تبذلها وزارة الصحة العراقية لمواجهة الفايروس وإجراءاتها الجيدة لمنع تفشي الوباء واحتوائه مع عدم الاستهانة به من قبل المواطنين وهذا التقييم هو من فريق خبراء الصين الذي زار العراق بداية الازمة واطلاعه على مختبرات الصحة العراقية في بغداد والمحافظات والبروتوكولات العلاجية لمرضى فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى