المحلية

وزارة العمل تبحث مع مفوضية شؤون اللاجئين التعاون في مساعدة الفئات الضعيفة

الاولى نيوز / بغداد

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني مع رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين آلية التعاون المشترك في مساعدة الفئات الضعيفة في المجتمع.

وثمن السوداني بحسب بيان لوزارة العمل ، جهود المنظمة الاممية في مساعدة النازحين والعوائل العائدة الى مناطقها، معربا عن امله في تأسيس عمل مشترك لكون الاهداف ترتقي لهدف واحد وهو مساعدة الفئات الضعيفة.

واضاف :” ان المكون الثاني من قانون الحماية الاجتماعية يختص بتحسين خدمات التربية والصحة والسكن للعوائل الفقيرة وان الدولة لديها رغبة في معالجة الفقر بشكل شامل من خلال انتشال العائلة من الفقر والعوز والجهل وتحسين وضعها بالشكل الذي يمنع توارث الفقر “.

واكد وزير العمل :” ان توجه مفوضية الامم المتحدة نحو قاعدة بيانات الوزارة سيضمن لها قراءة دقيقة في الاستهداف وذلك من خلال اجراء تقاطع لبيانات المفوضية الخاصة بالنازحين مع بيانات الوزارة عن الفقراء ” ، لافتا الى ان هناك مجموعة من المواطنين ممن هم دون مستوى خط الفقر لم يدخلوا ضمن برنامج الحماية الاجتماعية بسبب قلة التخصيصات المرصودة في الموازنة العامة.

واوضح ان الوزارة تتابع المستفيدين من خلال شبكة من الباحثين الاجتماعيين الذي يجرون زيارات ميدانية بواقع اربع زيارات في السنة لكون الباحث مكلفا بمتابعة حالة المستفيد ، مبينا :” ان الوزارة تعمل على استخدام التكنولوجيا الحديثة في نقل البيانات وتأشيرها موقعيا لتكون لديها مؤشرات واضحة عن حالة المستفيد وعائلته “.

من جانبه ابدى رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين رغبته بالتعاون مع الوزارة والاستفادة من قاعدة بياناتها عن الفقراء لتأسيس عمل مشترك خدمة للشرائح الضعيفة، وابدى استعداده لتزويد الوزارة بالمعايير التي تعتمدها المفوضية في قياس الفقر وتسجيل النازحين من خلال نظام حديث يعتمد على مسح قزحية العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى