المحلية

وزارة العمل تعلن عن خطة تنفيذية لحماية الطفل تستمر أربعة أعوام

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن خطة تنفيذية تخص الطفل تستمر أربعة أعوام، فيما أشارت الى تشكيل لجنة رفيعة المستوى لوضع الحلول لظاهرة التسول.

وقالت مديرة مكتب هيئة رعاية الطفولة في الوزارة غادة محسن الرفيعي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “هيئة رعاية الطفولة صادقت في اجتماعها الأخير على الخطة التنفيذية لحماية الطفل”، مبينةً، أن “الخطة تمَّ اطلاقها بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل”.

واضافت، أن “سياسة حماية الطفل تتضمن 8 نتائج، بدأ العمل عليها منذ العام 2010 وصادق عليها رئيس الوزراء في العام 2017″، مشيرة إلى أنه “خلال العام 2018 – 2019 دخلت حيز التنفيذ، وركزت في السنة الأولى على نتيجة واحدة مشكلة النزوح، وتوقف العمل بها بسبب جائحة كورونا”.

وأوضحت الرفيعي، أن “الوزارة عملت خلال العام الحالي على مجمل السياسة ونتائجها الثمانية، إذ تمَّ تشكيل فريق للعمل على الخطة التنفيذية، يتكون من مديري التخطيط ومديري قسم السياسات في الوزارات المعنية وهم اعضاء في هيئة الرعاية ويمثلون وزارات (العمل، العدل، التربية، الصحة، الثقافة، الشباب والرياضة، التخطيط، الداخلية، الخارجية)”.

وتابعت، أن “العمل على الخطة جارٍ بالتعاون مع منظمة اليونسيف، إذ خصصت خبيراً بسياسة حماية الطفل”، مؤكدة أن “الخطة التنفيذية ستنطلق لأربعة أعوام”.

وفي سياق متصل ذكرت مديرة مكتب هيئة رعاية الطفولة ، أن “العراق يعاني من ظاهر التسول، ورئيس الوزراء أولى اهتماماً بهذا الجانب”، لافتةً، إلى أن “رئيس هيئة رعاية الطفولة وزير العمل عادل الركابي شكل لجنة رفيعة المستوى من الجهات المعنية بهذا الشأن، مستشارية الأمن القومي وجهاز الأمن الوطني ووزارة الداخلية من أجل النظر بهذه الظاهرة وايجاد الحلول لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى