المحلية

وزارة النفط: تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ الخطة الوقودية خلال شهر محرم الحرام

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الجمعة، تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ الخطة الوقودية في شهر محرم الحرام.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن”نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني قد أوعز بتشكيل غرفة عمليات لتوفير وتلبية احتياجات مواكب الزائرين والجهات الخدمية الداعمة والمساندة لها خلال شهر محرم الحرام، من وقود النفط الأبيض ، والغاز السائل، والبنزين، والكاز، والعمل جار على تعظيم الخزين في المستودعات بهدف توفيرها وتجهيزها على مدار اليوم في المنافذ التوزيعية والوكلاء الجوالين “.

وأشار معارج الى “إجراءات الوزارة باستنفار جهود الشركات النفطية، وخصوصاً شركة توزيع المنتجات النفطية، وشركة تعبئة وخدمات الغاز، وشركة خطوط الأنابيب النفطية، لتوفير المنتجات النفطية، إضافة الى تسخير الباصات لنقل الزائرين في عموم العراق، فضلاً عن تنفيذ الخطة الوقودية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية وأصحاب المولدات الأهلية”.

من جهته أوضح مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب أن” الشركة وفروعها قد استنفرت جهودها من أجل تلبية احتياجات الزائرين وعموم المواطنين ودعم الجهد الخدمي للوزارات الأخرى من خلال تزويدها بالوقود اسناداً لمشاركتها في عملية تقديم الخدمات ونقل الزائرين”.

فيما أكد مدير عام شركة تعبئة وخدمات الغاز أنمار علي حسين عن “قيام شركته بتجهيز ساحات بيع الغاز ومنافذ التوزيع والباعة الجوالين في محافظات الفرات الأوسط بآلاف اسطوانات الغاز السائل، مع تشديد المتابعة والرقابة من أجل الارتقاء بمستوى الأداء خدمة للزائرين”.

وعن الطاقات الخزنية ونقل المنتجات النفطية، بين مدير عام شركة خطوط الأنابيب علي الموسوي أن” شركته قد نقلت وجهزت المستودعات بملايين الألتار من أنواع الوقود والعمل على رفع الطاقات الخزنية دعماً للخطة الوقودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى