المحلية

وزارة النفط تعتمد البطاقة الوقودية في نينوى 

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، عن اعتماد البطاقة الوقودية في نينوى أسوة بمحافظة كركوك، مبينة ان ذلك جاء لضمان الانسيابية والعدالة بالتوزيع.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “الشركة اعتمدت هذا الاجراء بعد زيارة المحافظة والاطلاع على واقع التجهيز فيها، الذي أشر وجود طلب متزايد من قبل المركبات التابعة لمحافظات الإقليم للتزود بالوقود من محطات تعبئة الوقود في محافظة نينوى مما أثر على تزاحم عدد المركبات امام منافذ التجهيز، بالرغم من زيادة حصة المحافظة من 2 مليون و600 الف لتر يوميا من البنزين الى 3 ملايين لتر يوميا، بتوجيه من وكيل الوزارة لشؤون التوزيع حامد يونس”، موضحا ان “الشركة ارتأت اعتماد البطاقة الوقودية في التجهيز لضمان حق التجهيز لابناء المحافظة ومركباتهم”.

واضاف طالب ان “آلية تجهيز البطاقة الوقودية تتم عبر 8 منافذ للتجهيز، مع الاستمرار بالتجهيز بدون بطاقة وقودية في باقي المحطات والمنافذ”، موضحا ان “هذا الاجراء يستمر لغاية نهاية الشهر الحالي، حيث يتم توحيد عملية التجهيز في جميع محطات ومنافذ التجهيز من خلال البطاقة الوقودية”.

وبين طالب ان “البطاقة الوقودية تتضمن “باركود” لضمان التجهيز وعدم التلاعب والتزوير”، داعيا ابناء المحافظة الى “الاسراع في اتمام اجراءات استلام البطاقة الوقودية لضمان تجهيزهم بالمشتقات النفطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى