المحلية

وزيرة الاعمار تترأس الاجتماع الاول لمجلس أمناء صندوق الاسكان للعام الحالي

الاولى نيوز / بغداد

ترأست وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة آن نافع اوسي الاجتماع الاول لمجلس أمناء صندوق الاسكان للعام 2018، لمناقشة الية منح القروض لقطع الاراضي المشاعة .

وذكرت اوس في بيان” انه تم اثناء الاجتماع ، الذي حضره الوكيل الاداري للوزارة ومدير عام الصندوق والاعضاء من ممثلي الوزارات والجهات المعنية، عرض ودراسة الفقرات والمواضيع المدرجة على جدول الاعمال ووضع الحلول لها وأهمها مناقشة التعليمات التي تخص عمل الصندوق والية منح القروض لقطع الاراضي المشاعة وصلاحيات رئيس مجلس الامناء وتفعيل مهام وعمل الصندوق وتسهيل اجراءاته بما يخدم مصلحة المواطن”.

واوضحت الوزيرة” انه تم مناقشة الية منح القروض للاراضي المشاعة وكذلك تسهيل اجراءات الموافقة على منح القروض لعوائل الشهداء والمتوفين فضلا عن اعداد دراسة لمنحح القروض الخاصة لاعادة اعمار الودات السكنية المتضررة جراء العمليات الارهابية في المناطق المحررة والعمل على دعم عمل الصندوق فيما يخص إقراض المواطنين من خلال تمويله من قبل البنك المركزي”.

واشادت بالجهود التي يقدمها صندوق الاسكان التابع للوزارة وسعيه في سبيل توفير سكن لائق للمواطنين من خلال القروض التي يتم منحها وفق الضوابط والتعليمات , مؤكدة على اهمية توضيح كل القوانين والتعليمات الخاصة بقروض الصندوق والية منح القروض لقطع الاراضي السكنية , والتي لها علاقة بحياة المواطنين لإطلاعهم على هذه التعليمات .

يذكر ان مجلس امناء دائرة صندوق الاسكان يضم في عضويته ممثلين عن (وزاراتي المالية ,والتخطيط ,وامانة بغداد , ودائرة التسجيل العقاري , صندوق الاسكان العراقي التابع للوزارة) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى