slideالمحلية

وزيرة الاعمار تعلن المباشرة بتنفيذ خطة الوزارة الخدمية لزيارة النصف من شعبان في محافظة كربلاء

الاولى نيوز / بغداد

أعلنت وزيرة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة ” آن نافع أوسي ان مديرية بلدية كربلاء باشرت بتنفيذ خطتها الخدمية لزيارة النصف من شعبان للعام الجاري والتي ستستمر لمدة خمسة أيام ولحين انتهاء مراسم الزيارة وتنظيف مركز المدينة والمداخل المؤدية لها بالشكل الكامل والمطلوب .

واكدت الوزيرة في بيان ” ان الأقسام البلدية الستة التابعة لبلدية كربلاء باشرت بتنفيذ اعمالها ضمن الخطة الخدمية المعدة في المناطق التي تم تقسيمها بمشاركة جميع العاملين في الأقسام البلدية في المحافظة والبالغ عددهم 1250 عامل تنظيف ضمن وجبات عمل صباحية ومسائية وليلية إضافة الى تشغيل 500 عامل تنظيف لدعم الأقسام البلدية بالأيدي العاملة ليكون مجموع العاملين في الحملة 1750 عامل.

وبينت ” انه تم تجهيز الأقسام البلدية بحاويات للنفايات سعة 1100 لتر ، وبواقع 650 حاوية لغرض نشرها في الشوارع والمناطق العامة إضافة الى تجهيزهم باكياس للنفايات بواقع 300 الف كيس فضلا عن الادوات والعدد الخاصة بالتنظيف حيث يتم رفع مايقارب 750 طنا من النفايات يومياً.

كما تم تجهيز وصيانة الاليات العاملة في التنظيفات مع تأمين الوقود اللازم لها لأدامة حركتها خلال الزيارة إضافة الى اسناد المسؤولية في التنظيف لشعب الحدائق والمتنزهات في بعض المناطق المحيطة بمركز المدينة مع الاهتمام بنظافة الحدائق والجزرات الوسطية والعمل على متابعتها ميدانيا.

واضافت الوزيرة ” ان متابعة تنفيذ تلك الاعمال ستكون مستمرة من خلال لجان المتابعة للاشراف على تنفيذ الخطة الخدمية خلال الزيارة ، كما تم تشكيل لجان توعية للزائرين الكرام تحثهم للحفاظ على النظافة والاهتمام بالممتلكات العامة من خلال الاتصال المباشر بكافة قنوات الاتصال الجماهيري”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى