السياسية

وزيرة التجارة والصناعة الأسبانية تزور العراق قريبا

وجه وزير الخارجية، فؤاد حسين، السبت، دعوة لوزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانيّة لزيارة العراق.


وذكر بيان للخارجية العراقية، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين والوفد المرافق التقى، وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانيّة رييس ماروتو، وقدم الوزير ملخصاً عن الواقع الصناعي والتجاري والوضع الاقتصادي العام في العراق والتحديات الحالية ضمن هذا الاطار وسُبُل تطوير هذه القطاعات المختلفة من خلال التعاون وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة ومنها إسبانيا”.


وأضاف البيان، أن “اللقاء تم خلاله التباحث حول تعزيز التعاون الثنائيّ في المجالات الاقتصادية المتنوعة والمضي بزيادة التبادل التجاري ودعوة الشركات الإسبانيّة للاستثمار في العراق وتسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين ورجال الأعمال العراقيين، إضافةً إلى التأكّيد على أهمية عقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-الإسبانيّة المُشتركة في بغداد والاستفادة من خبرات الجانب الإسبانيّ في مجال قطاع السياحة”.
وتابع، أن “الوزير وجه الدعوة للوزيرة الإسبانيّة لزيارة العراق لبحث القضايا ذات الصلة”.
من جانبها، رحبت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانيّة بـ”الزيارة”، مُوكّدةً على أن “هناك فرص كبيرة للاستثمار والتبادل التجاري مع العراق”.
وأشارت إلى، “الرغبة الكبيرة في المضي بعقد اجتماعات اللجنة المُشتركة وتعزيز التعاون المُشترك والمضي بالخطوات القادمة لتفعيل الملفات المختلفة ذات الصلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى