slideالسياسية

وزيرة التعاون والتجارة الخارجيَّة الهولنديَّة :سأزور العراق للعمل على كلِّ ما من شأنه تعميق العلاقات بين البلدين

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت وزيرة التعاون والتجارة الخارجيَّة الهولنديَّة ” سيغريد كاغ ” انها ستزور العراق في الفترة المقبلة، للعمل على كلِّ ما من شأنه تعميق العلاقات بين البلدين .

واشار بيان لوزارة الخارجية ” الى ان وزيرها ابراهيم الجعفري التقى وزيرة التعاون والتجارة الخارجيَّة الهولنديَّة على هامش مُؤتمَر دعم مُستقبَل سوريا والمنطقة برعاية الاتحاد الأوروبيِّ، والأمم المتحدة في العاصمة البلجيكيَّة بروكسل “.

وقدمت الوزيرة الهولندية ” التهنئة بالانتصارات التي حقـَّقها العراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والتغلب على التحدِّيات الكبيرة التي واجهها، مضيفة ان بناء العلاقات مع العراق بالنسبة لنا أولويَّة في المنطقة , واستقرار وازدهار العراق سيُساهِم في دعم استقرار المنطقة “.

وقالت كاغ خلال اللقاء:” ساهمنا بفخر بدعمكم في الحرب على الإرهاب، وتقديم المُساعَدات للنازحين، ونسعى لدُخول منتجاتنا للأسواق العراقـيَّة، وتقديم خبراتنا في مجال المياه، والزراعة، والتعليم، مشيرة الى انها ستزور العراق في الفترة المقبلة، للعمل على كلِّ ما من شأنه تعميق العلاقات بين البلدين “.

من جانبه اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري”أنَّ العراق يتطلع لزيادة حجم التعاون، والتنسيق بشأن التبادل التجاريِّ، والاستثمار بين البلدين “.

واضاف:” نسعى للاستفادة من الخبرات الهولنديَّة في المجالات كافة، ودعم العراق في مجال المياه، والزراعة، مُوجِّهاً الدعوة للوزيرة الهولندية لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة “.

وجرى في اللقاء بحسب البيان” بحث أبرز القضايا ذات الاهتمام المُشترَك ، والسعي لفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى