المحلية

وزيرة الهجرة : تشكيلات الحشد الشعبي ساهمت بشكل كبير في تأمين عودة الكثير من العوائل النازحة الى مناطقها

اشادت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو  بالمواقف البطولية والتضحيات الجسام من قبل ابناء الحشد الشعبي في تحرير الاراضي المغتصبة وطرد عصابات داعش الارهابية لتشق طريقها نحو المساهمة بأعادة العوائل النازحة من مخيمات النزوح الى مناطق سكناها الاصلية .

جاء ذلك خلال لقائها رئيس هيئة الحشد الشعبي السيد فالح الفياض ، لبحث جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بضمنها خطة الوزارة لتسهيل وتأمين عودة الاسر النازحة الى مناطقهم الاصلية وانهاء ملف النزوح .

وأوضحت الوزيرة ان الجهود المبذولة من قبل تشكيلات الحشد الشعبي ساهمت بشكل كبير في عودة العوائل الى المناطق التي نزحت منها ، كمناطق ( الاسحاقي ، يثرب ، عزيز بلد ، وجميع مناطق ديالى ) فضلا عن مناطق محافظة نينوى خصوصا مناطق غربها كتلعفر وسنجار وغيرها .

وبينت السيدة الوزيرة إن ” الوزارة تنسق مع العديد من الجهات المعنية لإعادة إعمار البنى التحتية وتوفير الخدمات للمناطق المحررة، خاصة في محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى ومناطق سهلها وجرف النصر، لغرض تأمين عودة آمنة للاسر النازحة الى مناطقها الاصلية في تلك المحافظات ” ، موضحة ان الوزارة تحتاج للدعم الامني لإزالة أي عقبة امام عودة النازحين الى ديارهم .

من جهته أكد السيد الفياض ان هيئة الحشد الشعبي مستمرة في تقديم الدعم والإسناد لتسهيل مهمة الوزارة بتأمين عودة العوائل النازحة الى ديارها الاصلية، مؤكداً أن دماء الشهداء كانت سبيلاً لتحقيق النصر وتحرير الأرض من دنس عصابات داعش، واليوم لن يتوانى أبطال الحشد في بذل المزيد من الجهود لإعادة النازحين إلى مناطقهم وترسيخ السلم والاستقرار في تلك المناطق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى