المحلية

وزيرة الهجرة تلتقي محافظ صلاح الدين وتطلع على أوضاع فئات عنايتها في المحافظة

التقت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، اليوم الأربعاء، محافظ صلاح الدين عمار جبر الجبوري، للإطلاع على أوضاع فئات عناية الوزارة من العائدين إلى مناطقهم الأصلية، وذلك ضمن توجيه رئيس مجلس الوزراء للوزراء للقيام بزيارات تفقدية إلى المحافظات.

وشهد اللقاء، بحث أهم المشاكل والمعوقات التي واجهت العائدين إلى مناطقهم الأصلية لاسيما ما يتعلق بالاعمار والخدمات، بعد إعلان المحافظة خالية من مخيمات النازحين نهاية العام الماضي.

كما أشادت الوزيرة، بالجهود الكبيرة التي تقدمها الادارة المحلية في المحافظة بالتعاون مع الوزارة والأجهزة الامنية، وخاصة في المناطق التي شهدت عودة النازحين اليها من خلال تهيئة البيئة المناسبة لعودتهم، داعية في الوقت ذاته المنظمات الدولية إلى المساهمة في اعادة اعمار المناطق المتضررة لتوفير سبل العيش الكريم إلى العائدين.

وخلال جولتها الميدانية في صلاح الدين، أجرت جابرو برفقة المحافظ، زيارة إلى مديرية الحشد الشعبي في المحافظة، والتقت مع مسؤول المحور الحاج ابو جعفر الدراجي، فيما أثنت على جهود الاجهزة الامنية والحشد الشعبي ودورهم الاساسي بإعادة الاستقرار في المناطق المحررة ومساهمتهم الكبيرة في عودة النازحين.

كما جرى خلال اللقاء، بحث اطلاق مؤتمر مشترك بين الوزارة والمحافظة والحشد الشعبي والقيادات الامنية لتعزيز الامن والاستقرار وحل مشاكل النازحين واعادتهم إلى مناطقهم في صلاح الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى