السياسية

وزيرة الهجرة: مجلس الوزراء يخول وزارة النفط بتطوير مصفى الديوانية وزيادة طاقته الانتاجية

أوضحت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان جابرو، اليوم الثلاثاء، أبرز قرارات مجلس الوزراء بجلسة اليوم الثلاثاء.

وقالت جابرو بإيجاز صحفي تابعته (الاولى نيوز ): إن “مجلس الوزراء خول وزارة النفط بتطوير مصفى الديوانية وزيادة طاقته الإنتاجية وتتولى وزارتا المالية والتخطيط إدراج مشروع توسعة مصفى الديوانية في موازنة 2023″، مشيرة إلى أن “توسعة مصفى الديوانية ستوفر 2500 فرصة عمل لأبناء المحافظة”.

وأضافت، أن “مجلس الوزراء أقر توصيات لجنة التحقيق بشأن تسريب أسئلة الثالث المتوسط للعام الدراسي الماضي وقرر إعفاء المدير العام لتربية الرصافة الثانية من منصبه”.

وأشارت إلى أن “مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين العراق والسعودية ووافق كذلك على تصديق اتفاقية التعاون بين العراق والسعودية في مجال النقل البحري”.

وأكدت، أن “مجلس الوزراء وافق على إقرار توصيات اللجنة المختصة بإعادة النظر بقرارات حكومة تصريف الأعمال وقرر كذلك صرف 400 مليار دينار لتسديد مستحقات إقليم كردستان وتتم تسوية المبلغ بعد إكمال تدقيق ديوان الرقابة المالية الاتحادي لإيرادات الإقليم”.

وأعلنت جابرو صدور توجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن يكون 25 كانون الأول الجاري عطلة رسمية بمناسبة أعياد الميلاد، ويكون يوم 26 منه عطلة رسمية لأبناء المكون المسيحي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى