السياسية

وزير أمريكي مُمتدِحاً بارزاني: قدرات إقليم كردستان في تصدير النفط تتفوق على ليبيا

أشاد وزير الطاقة الأمريكي، دان بروليت، الجمعة، خلال لقائه مع رئيس وزراء إقليم كردستان، مسرور البارزاني، بقدرات إقليم كردستان في تصدير النفط وتفوقها على ليبيا في معدلات التصدير، واصفاً هذا النجاح بـ”المعجزة”.

وقال بروليت قبل اجتماعه مع مسرور البارزاني على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن الذي انطلق اليوم، لمجموعة من الصحفيين بينهم موفدة شبكة رووداو الإعلامية، آلا شالي: “على الرغم من أن كردستان غير ساحلية (محاطة باليابسة من جميع الجهات) لكنها تملك قدرة كبيرة على إنتاج النفط وبهذه المناسبة نتوجه بالشكر لرئيس وزراء الإقليم “.

ورداً على سؤاله حول توقعاته للاجتماع، قال بروليت: “اعتقد اليوم أننا نحتفل بالمعجزة، معجزتكم أنتم، ولمن لا يعرفون عن أي معجزة أتحدث، فإن الكرد محاطون باليابسة وهم في صميم هذه المنطقة، لكنهم يصدرون النفط أكثر من ليبيا اليوم”.
وتابع مخاطباً مسرور البارزاني: “هذا تحقق بفضلكم، بفضل عملكم الجيد وقيادتكم، هذه معجزة حقاً.. ونحن نريد مساعدتكم لزيادة هذه الكميات”.
من جانبه، قال رئيس حكومة إقليم كردستان: “سبق وأن كانت لي اتصالات مباشرة مع الوزير، وكنت أنتظر هذا الاجتماع، ونحن نأمل أن نعزز تنسيقنا مع الولايات المتحدة في مجال الطاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى