المحلية

وزير البيئة: العراق حريص على التعاون مع دول المنطقة لتخفيف العواصف الرملية

أكد وزير البيئة، نزار ئاميدي، اليوم الجمعة، أن العراق حريص على التعاون مع دول المنطقة لتخفيف العواصف الرملية، فيما أشار إلى أنها مشكلة إقليمية ودولية وليست محلية حصراً.

وذكرت وزارة البيئة، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير البيئة نزار ئاميدي، وصل صباح هذا اليوم الجمعة، إلى طهران، للمشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة العواصف الرملية والترابية، وكان في استقباله ذو الجودي نائب رئيس المنظمة لشؤون الحفاظ على بيئة البحار”.

وقال ئاميدي، بحسب البيان، إن “العراق حريص على أن يكون له تعاون مع دول المنطقة لاسيما دول الجوار في البحث عن أهم الحلول المطلوبة في تخفيف وتقليل العواصف الرملية والغبارية باعتبار أن العراق واحد من الدول المتأثرة بهذه العواصف لاسيما في أشهر الصيف”.

وأوضح وزير البيئة، أن “العراق تربطه علاقات وثيقة مع الجمهورية الإسلامية في كل المجالات لاسيما التعاون المشهود في الجوانب البيئية والاستدامة وكيفية مواجهة آثار التغير المناخي باعتبار أن هناك حدوداً مشتركة بين العراق وإيران وهناك حاجة ملحة في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين”.

وتابع البيان: “ويشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن 50 دولة و15 مؤسسة دولية، بالإضافة إلى جمع كبير من الخبراء وأساتذة الجامعات وممثلين عن الأجهزة التنفيذية والدراساتية والتعليمية”.

الجدير بالذكر أن من جملة السياسات الرئيسية للحكومة الحالية، العمل الحثيث لمواجهة تحديات البيئة والمناخ من خلال تعزيز التفاهم البناء والعلاقات الدبلوماسية مع دول العالم وتبادل الخبرات في معالجة المشكلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى