المحلية

وزير البيئة يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي نشاط يلوث مصادر المياه

وجه وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم الخميس، دوائر ومديريات الوزارة في بغداد والمحافظات برصد ومحاسبة الجهات الملوثة وتطبيق الغجراءات القانونية الصارمة ضد أي نشاط يلوث مصادر المياه في نهري دجلة والفرات.

وقال ئاميدي في بيان تلقته (الاولى بعد)، إن “على دوائر ومديريات الوزارة في بغداد والمحافظات، رصد ومحاسبة الجهات الملوثة وتطبيق الاجراءات القانونية الصارمة ضد أي نشاط يلوث مصادر المياه في نهري دجلة والفرات”، مبينا ان “هذه الإجراءات جاءت من أجل الحفاظ على صحة وبيئة المواطن العراقي”.

وأضافت ان “هناك مشاريع وانشطة مختلفة التابعة للقطاع العام والخاص تسبب التلوث اضافة الى عشرات من اقفاص تربية الاسماك غير المجازة المنتشرة في عدد من المدن العراقية يتم غلقها من قبل دوائر ومديريات البيئة”، لافتا الى ان “هذه الظاهرة السلبية وغير حضارية تتطلب متابعة جدية من قبل الدوائر المعنية ومحاسبة الانشطة الملوثة وفق القانون كونها تسبب تداعيات خطيرة على حياة وصحة المواطن العراقي”.

وأوضح وزير البيئة ان “هناك تعاون بين وزارة البيئة والدوائر البلدية ووزارة الزراعة من اجل الحفاظ على المصادر المائية من التلوث ومحاسبة المتجاوزين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى