السياسية

وزير التجارة من مصر: بيئة العراق مشجعة على الاستثمار

دعا وزير التجارة، اثير الغريري، اليوم الخميس، الدول العربية لحث شركاتها للاستثمار في العراق.

وذكرت وزارة التجارة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “وزير التجارة اثير داود الغريري ترأس وفد جمهورية العراق المشارك في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بدورته العادية  (١١١) للمستوى الوزاري في العاصمة المصرية القاهرة بمقر الجامعة العربية والتي عقدت برئاسة الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وأضافت أن “الغريري رحب خلال كلمة جمهورية العراق التي القاها في اجتماع المجلس بالوزراء وجميع المشاركين في الاجتماع وتقدم بالشكر الى الامين العام لجامعة الدول العربية وكافة العاملين بالامانة العامة”، موجها “الدعوة لجميع الدول العربية لحث شركاتها في القطاعين العام والخاص لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق والاستفادة من مزايا قانون الاستثمار العراقي كون العراق الان وفي ظل توجهات الحكومة الحالية ينعم ببيئة استثمارية أمنة جداً ومشجعة على الاستثمار”.

وتابعت أن “اجتماع المجلس للمستوى الوزاري الذي اختتمت اعماله اليوم كان قد ناقش عدة مواضيع من اهمها تنمية التبادل التجاري فيما بين الدول العربية ،والتركيز على الأمن الغذائي العربي من خلال الموارد الوفيرة التي تمتاز بها الدول العربية ، فضلاً عن المواضيع الاجتماعية والتي كان ابرزها تقديم الشكر والتقدير الى جمهورية العراق على ما حققه من انجاز كبير للأمة العربية لاستضافته دورة الخليج لكرة القدم ( خليجي 25) في البصرة “.

وأكدت ان “المجلس ناقش كذلك مواضيع التنمية الاجتماعية المتعددة الابعاد ،والحوكمة ودورها في تحسين الاداء المالي للمؤسسات، والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية”.

واشارت إلى أن “وزراء الدول العربية المشاركون في الاجتماع أعربوا عن خالص التعازي والمواساة الى الشعوب المتضررة والى عوائل الضحايا جراء الزلزال المدمر الاخير والذي ضرب مناطق عدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى