المحلية

وزير التجارة يبحث مع النائب الاول لمحافظ نينوى مستحقات الفلاحين والمزارعين وتجهيز المفردات التموينية

التقى وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري في مكتبه اليوم الاثنين النائب الأول لمحافظ نينوى سيروان روژبياني، لبحث موضوع مستحقات الفلاحين والمزارعين للسنوات السابقة ، وتجهيز المفردات التموينية .


وأكد الجبوري “خلال اللقاء أن الوزارة أنهت أستعدادتها لتوزيع مستحقات الفلاحين والمزارعين وبفترة لا تتجاوز ثلاث أشهر وفق آلية وضعت خصيصا لهذا الغرض، وفيما يخص مستحقات الفلاحين للسنوات السابقة 2014 -2015-2016 فسيتم معالجتها بالتنسيق مع أمانة مجلس الوزراء ومستشارية الأمن الوطني”.


مؤكدا “أن وزارته تعمل جاهدة مع وزارة المالية لتوفير الدعم المالي لضمان توزيع جميع مفردات البطاقة التموينية على مستحقيها ومفاتحة جميع الدوائر للتأكد من أجراء التدقيق لحجب اسماء ذوي الدخول العالية” .

لافتا ” انه تم تحويل مبلغ 523 مليار دينار كمستحقات لمسوقي الحنطة لعام 2020 حيث ستباشر شركة تجارةالحبوب في الوزارة بتوزيع وجبه جديدة للمسوقين خلال هذا الاسبوع بعد استكمال اجراءاتها باعداد الجداول الخاصة بذلك من قبل القسم المالي في الشركة .


وفي ختام اللقاء تم الاشارة الى اهمية عمل الوزارة لتوزيع مفردات البطاقة التموينية بشكل أنسيابي ومراقبة عمل وكلاء المواد الغذائية ومحاسبة المخالفين منهم لتعليمات الوزارة، سيما بعد مباشرة فروع التموين في المحافظات بتوزيع البطاقات التموينية الجديدة على المواطنين.

داعيا الحكومات المحلية في المحافظات ومنها نينوى لدعم وزارة التجارة في تقديم افضل الخدمات للمواطن وبما يخدم الصالح العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى