المحلية

وزير التجارة يوجه بالتهيئة لأتمتة البطاقة التموينية للعوائل الموصلية

وجّه وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الأربعاء، بالتهيئة لإطلاق مشروع أتمتة البطاقة التموينية للعوائل الموصلية، وتشكيل لجنة لحصر الأعداد الحقيقة للنازحين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “الغريري زار اليوم، محافظة نينوى برفقة وفد من الإدارات العامة في شركتي تجارة السيارات والمكائن وتجارة الحبوب ودائرة الرقابة التجارية لبحث ما تقدمه الدوائر التجارية وتقييم أدائها  في ضوء المهام الموكلة لكل فرع”.
وأكد الغريري خلال الزيارة ولقائه بإدارات الفروع التجارية، بحسب البيان، على “ضرورة العمل وفق خطة دقيقة وواضحة لاختزال الروتين بإجراءات حديثة ومبسطة تتناسب مع الخدمات التي تسعى الوزارة للارتقاء بها تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء”.
وبينت الوزارة، أن “الغريري وجّه بالاستعداد الأمثل والتهيئة لإطلاق مشروع أتمتة البطاقة التموينية للعوائل الموصلية بعد محافظة بغداد مع تشكيل لجنة ميدانية لحصر الأعداد الحقيقة للنازحين وقبل البدء بعمليات التحديث من أجل الوصول  الى أعداد المستفيدين من نظام التموين والقضاء على حالات التكرار والوهمية والمسافرين لتحسين النوع والكم من المفردات التموينية”.
وأضافت، أنه “اطلع الوزير على هامش الزيارة على كميات الحنطة المسوقة في سايلو الموصل وبين ان الكميات المسوقة فاقت المتوقع وأمنت خزين استراتيجي لعام كامل”.
وتابعت أن “الوزير التقى بعدد من المزارعين والفلاحين للاستفسار عن الملاحظات والإيجابيات في موسم الخير والنجاح والدعم الحكومي في تسهيل إجراءات الاستلام والفحص المختبري وصرف المستحقات المالية وتمديد ساعات الدوام على مدار الليل والنهار”.
ونوهت بأن “الوزير دعا المواطنين في محافظة نينوى على التعاون مع الوزارة لاستكمال مستمسكاتهم من البطاقة الوطنية الموحدة او القيد الالكتروني  لتسهيل وتبسيط                     إجراءات التحديث عبر المواقع التي سيعلن عنها في حينه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى