الأقتصادية

وزير التخطيط : توجه بإشراك القطاع الخاص في برنامج التفتيش قبل التوريد

كشف وزير التخطيط خالد بتال النجم، الخميس، عن وجود توجه باشراك القطاع الخاص في برنامج التفتيش قبل التوريد.


وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن “النجم التقى ممثلي الشركات الفاحصة، التي تعاقدت معها الوزارة في وقت سابق”.


واضاف النجم، أن “الوزارة تتجه نحو اشراك القطاع الخاص في برنامج التفتيش قبل التوريد الخاص بفحص السلع والبضائع المستوردة إلى العراق”، مُجدداً “التأكيد على الدور الحيوي، الذي سيحظى به القطاع الخاص في الاقتصاد العراقي، وفي مختلف القطاعات التنموية”.


وشدد، خلال اللقاء، على “وجوب التزام الشركات الفاحصة، ببنود العقد الموقع معها، لأن المهمة التي تؤديها هذه الشركات ترتبط بحياة المواطن، وبالتالي، لايمكن باي حال من الأحوال، التهاون مع اي خلل يمكن ان يؤدي إلى حدوث ضرر كبير، لاسيما في ما يتعلق بفحص المواد الغذائية والإنشائية، والكهربائية”،

داعياً “ممثلي هذه الشركات، إلى إكمال جميع المتطلبات المتعلقة بتنفيذ مهامها على أفضل وجه، وخلاف ذلك سيكون للوزارة موقف حازم بشأن اي شركة لاتلتزم ببنود العقد الموقع معها، مشيداً في الوقت نفسه بمستوى الأداء الذي قدمته بعض من الشركات الفاحصة”.


من جانبهم، أكد ممثلو الشركات الثلاث (البريطانية، والاماراتية والصينية) استعدادهم، للعمل مع وزارة التخطيط على وفق ما نصت عليه بنود العقود بين الطرفين، واستكمال جميع المتطلبات، التي من شأنها ضمان نجاح العمل.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى