المحلية

وزير التخطيط: نعمل بجهد كبير لاستكمال متطلبات تنفيذ التعداد السكاني

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم، الاأحد، مع المديرة الاقليمية لمنظمة الامم المتحدة للطفولة(يونسيف) في الشرق الاوسط وشمال افريقيا/اديل خُضُر/ عدداً من القضايا والملفات ذات الصلة ، بعمل “اليونسيف” في العراق، ودور المنظمة في دعم جهود الحكومة العراقية، في مجال تحسين مستوى التعليم، في ظل التزايد السكاني.

وناقش الجانبان حسب بيان للوزارة برامج الحماية الاجتماعية، والاجراءات التي تقوم بها الحكومة العراقية في دعم الشرائح الهشة والفقيرة، والتي جاءت ضمن اولويات البرنامج الحكومي.

وأشار تميم الى : التوجه نحو تطوير القطاعات التنموية وفي مقدمتها قطاعي الصناعة والزراعة، وزيادة مساهمتهما في الناتج المحلي الاجمالي، وذلك ضمن سياسة تطوير الاقتصاد تحقيق التنمية من خلال تنويع مصادر التمويل.

وأضاف : ان الوزارة تعمل بجهد كبير من اجل استكمال متطلبات تنفيذ التعداد السكاني، الذي سيوفر قاعدة بيانات شاملة عن الواقع التنموي، مما سيساعد في اعداد الخطط الرصينة، ومعالجة الفجوات التنموية في جميع المجالات.

من جانبها اعربت عن استعداد اليونسيف لتقديم المزيد من الدعم للعراق في ضوء الاولويات التي تحددها الحكومة العراقية، مشيرة الى ان مستوى التعاون بين الجانبين يشهد تطوراً واضحاً في مساراته، وهذا من شأنه ان ينعكس إيجاباً على العلاقات الثنائية، وبما يخدم واقع الطفولة وتحسين قطاع التربية والتعليم في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى