المحلية

وزير التخطيط يبحث دعم البنك الدولي لمشاريع التنمية البشربة 

بحث وزير التخطيط خالد بتال النجم، مع المدير الاقليمي للبنك الدولي جون كريستوف كاريه ، آليات دعم رأس المال البشري في العراق.

وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقته (الاولى نيوز)، ان ” وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، استقبل المدير الاقليمي للبنك الدولي، جون كريستوف كاريه، والوفد المرافق له، الذي ضم الممثل الخاص للبنك الدولي في العراق، ريتشارد عبدالنور، ومديرة العمليات السيدة لمياء ايوب، وجرى خلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة الدكتور ماهر حماد جوهان، ومدير عام التعاون الدكتور ساهر عبدالكاظم، بحث عدد من القضايا والملفات المشتركة، واليات تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات”.

واضاف، انه “شهد اللقاء مناقشة مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية المرتبط بوزارة التخطيط، وكذلك استعراض المشاريع ذات الصلة بصندوق اعادة الاعمار والتعافي.

ودعا الوزير، البنك الدولي، الى ضرورة تسريع الاجراءات ورفع وتيرة تنفيذ المشاريع الخدمية ضمن الصندوقين المشار اليهما، لما لذلك من اهمية في توفير الخدمات للمواطنين.

وتابع البيان، “كما بحث الطرفان خلال اللقاء، آليات دعم رأس المال البشري في العراق عبر الاستفادة من دعم البنك الدولي لمشاريع التنمية البشربة، كما ناقشا، اثار التغيرات المناخية على الامن الغذائي في العراق، والاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية لمواجهة هذه التداعيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى