الأقتصادية

وزير التخطيط يبحث مع السفير الياباني التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين

التقى وزير التخطيط الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الاحد، السفير الياباني لدى العراق، سوزوكي كوتارو، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء الذي حضرته مدير عام الدائرة القانونية في الوزارة الدكتورة هناء ابراهيم، بحث افاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشترك للبلدين الصديقين.
كما جرى خلال اللقاء مناقشة تفاصيل مذكرة التفاهم الشاملة بين العراق واليابان، وضرورة الاسراع في انجازها وتوقيعها من قبل الطرفين، لارتباطها بتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية من قبل الجانب الياباني في العراق.

الى ذلك، اكد وزير التخطيط، حرص الحكومة العراقية، على تطوير التعاون مع امبراطورية اليابان الصديقة، والعمل الجاد من اجل الاستفادة من الامكانات والقدرات اليابانية في دعم جهود التنمية، لاسيما مع دخول الورقة الاصلاحية الحكومية البيضاء حيز التنفيذ، مبينا، تشكيل ادارة تنفيذية عليا تتولى عملية الاشراف والمتابعة على تنفيذ المشاريع الاقتصادية والتنموية التي تضمنتها الورقة، حيث سيكون لكل مشروع من تلك المشاريع مديرا تنفيذيا مباشرا، مؤكدا ان المواطن العراقي سيلمس نتائج هذه المشاريع خلال سنتين من الان، داعيا الجانب الياباني الى دعم جهود الحكومة العراقية في تنفيذ تعهداتها الاصلاحية التي تضمنتها الورقة البيضاء.

من جانبه، اعرب السفير الياباني عن استعداد حكومته الى تقديم كل انواع الدعم الممكنة للحكومة العراقية من اجل تمكينها من اداء مهامها الاصلاحية وفق ما تم التخطيط له، كاشفا عن بذل اليابان جهودا دولية من اجل حشد الدعم الاقتصادي الدولي للعراق، مبينا اهمية مذكرة التعاون المشترك بين البلدين، وضرورة العمل على انجازها باسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى