المحلية

وزير التخطيط يصدر توجيهاً يخص إجراء التعداد العام للسكان

أصدر وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الخميس، توجيهاً يخص إجراء التعداد العام للسكان.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس اليوم، اجتماعا ضم وكيلي الوزارة، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء وعددا من المعنيين، خُصص لمناقشة توفير متطلبات إجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العام المقبل 2024”.

وأكد وزير التخطيط خلال الاجتماع، “أن الفترة الزمنية التي تفصلنا عن موعد إجراء التعداد هي قليلة جدا، في ضوء حجم وضخامة المتطلبات والبنى التحتية التي ينبغي إكمالها وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التعداد”.

وتابع أن “مجلس الوزراء أصدر حزمة مهمة من القرارات، من أجل تسهيل عمليات إجراء التعداد”، مشددا على “استكمال الإجراءات الخاصة بتوفير الأجهزة اللوحية، وإعداد الأنظمة والتطبيقات والبرامج التي سيتم اعتمادها في إجراء التعداد، والتهيؤ لإجراء التعداد التجريبي في النصف الأول من العام المقبل”.

ووجّه “بتوفير الظروف المناسبة لبيئة العمل وخصوصا فيما يتعلق بالمباني والمخازن في بغداد والمحافظات”، لافتا الى “أهمية الدور الذي تضطلع به الحكومات المحلية في المحافظات، في تقديم الدعم للجهاز المركزي للإحصاء من أجل ضمان نجاح التعداد العام للسكان والمساكن في شهر تشرين الثاني من العام المقبل 2024”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى