المحلية

وزير التخطيط يعلن الشروع بإعداد دراسات الجدوى لمشروع الطريق الحلقي في بغداد

اعلن وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الخميس، الشروع باعداد دراسات الجدوى لمشروع الطريق الحلقي في بغداد.
وذكر المكتب الاعلامي لوزارة التخطيط في بيان تلقته وكالة (الاولى نيوز)، ان “النجم اعلن الشروع باعداد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية والمسوح والتصاميم التفصيلية، لمشروع الطريق الحلقي الرابع في مدينة بغداد”.
واوضح، ان “مشروع اعداد دراسات الجدوى تم ادراجه ضمن الموازنة الاستثمارية لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة لسنة 2021، وبكلفة بلغت 76 مليار و400 مليون دينار”.
واشار، الى “تخويل دائرة الطرق والجسور في وزارة الاعمار، صلاحية التنفيذ، مع مراعاة الالتزام بالتعليمات والصلاحيات الخاصة بتنفيذ الموازنة الاستثمارية”، لافتا الى ان “مشروع الطريق الحلقي، يمثل اضافة تنموية وحضرية واقتصادية مهمة في العاصمة بغداد، لانه سيسهم في تحقيق عدة اهداف، من بينها، فك الاختناق المروري الذي تشهده شوارع العاصمة، وتحقيق التنمية في العديد في المناطق التي يمر بها، فضلا عن فرص العمل التي سيوفرها المشروع”.
وتابع وزير التخطيط ان “مشروع الطريق يأتي ضمن استراتيجية متكاملة لتطوير العاصمة من خلال انشاء منظومة من الطرق الحولية، فضلا عن انشاء مشروع القطار المعلق ومترو بغداد”، مبينا ان “شبكة الطرق المقترحة للتنفيذ ضمن المخطط الانمائي الشامل لمدينة بغداد لعام 2030،  تشمل   انشاء شوارع تقع ضمن مناطق مختلفة تخدم المناطق المأهولة، وتتضمن تلك الشوارع انشاء جسور جديدة على نهر دجلة، وشوارع مستحدثة تخدم مناطق النمو الجديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى