المحلية

وزير التربية: الصندوق المركزي قدم الدعم لأكثر من 10 الاف حالة انسانية

أعلن وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الثلاثاء، أن الصندوق المركزي قدم الدعم لأكثر من 10 الاف حالة انسانية، فيما أكد عزمه تطوير العمل لزيادة اعداد المشمولين بإيراداته. 
 وذكر بيان للوزارة، تلقته (الاولى نيوز)، أنَّ “الدليمي ترأس، الجلسة الدورية لصندوق التربية المركزي، لمناقشة التقرير السنوي للعام 2021 الخاص بإيرادات ومصروفات الصندوق والإنجازات المتحققة بدعم العاملين في المؤسسة التربوية”، مبيناً أن “الاجتماع ناقش البنود العامة للتقرير السنوي لموازنة الصندوق خلال عام 2021”.
وأضاف البيان أنه “تم الاتفاق على تشكيل لجنة تتولى دراسة واقع الإيرادات والمصروفات المتحققة من قبل المديريات العامة في بغداد والمحافظات، وكذلك تقديم مقترح ينص على وضع ضوابط وآليات جديدة لكيفية احتساب النقاط الخاصة بالمُنَح التي يُصادق عليها أعضاء الصندوق”.
وقال الدليمي وفقاً للبيان “لقد استطاع صندوق التربية المركزي طوال اشهر السنة الماضية من تقديم الدعم والعون لأكثر من عشرة آلاف حالة إنسانية وخدمية تم إحالتها من قبل جميع المديريات العامة للتربية وبمبلغ مالي قُدر بـ19 مليار دينار عراقي”.
وتابع “لازلنا نعمل وبشكل دؤوب على تأمين الرعاية للعاملين في المؤسسة التربوية ونسعى الى تطوير مستوى الخدمات الممنوحة لهم تثميناً لخدماتهم التي قدموها اثناء مسيرتهم الوظيفية”.
وأكد الوزير ان “صندوق التربية المركزي سيبقى سنداً للعاملين في المؤسسة التربوية ويتابع كافة القضايا الإنسانية والصحية من أجل التخفيف عن كاهل الموظف ويمَكِّنهُ من مواجهة متطلبات الحياة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى