المحلية

وزير التربية : مؤسساتنا التعليمية جاهزة لاستقبال التلاميذ والطلبة

أكد وزير التربية علي الدليمي، اليوم الأربعاء، جاهزية المؤسسات التعليمية لأستقبال التلاميذ والطلبة للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقال الدليمي في بيان، تلقته (الاولى نيوز): “في هذا اليوم المبارك احييكم أيها المربين في المؤسسة التربوية أصحاب الرسالة العظيمة المقدسة التي تبقى تنبض بالحياة جيل بعد جيل وهي تحمل الامانة بأيدي مخلصة صادقة مع وطنها وشعبها وابنائها في تحقيق الاهداف السامية التي جاءت من أجلها لبناء المجتمع ونموه وازدهاره وتطوره”.

وأضاف أن “هذا اليوم ليس مجرد محطة تربوية لاستكمال مسيرة التعليم وحسب، بل هو عهداً والتزاماً اخلاقياً وانسانياً لتجديد الانتماء للعراق العظيم بلد الحضارة والتاريخ والادب والثقافة”، مؤكداً على “العمل الجاد والمثمر من أجل استمرار العطاء والبناء للنفوس والعقول”.

وأشار إلى أن “الوزارة حققت الكثير من المكاسب التربوية خلال الأعوام الماضية، الامر الذي انعكس إيجاباً على زيادة الثقة بقدراتنا في التعامل بمرونة واستباقية مع مجريات الأمور، وأكسبت نظامنا التعليمي ومؤسساتنا التعليمية جاهزية تامة، بما نمتلكه من أدوات معرفية وتقنية وخبرات إضافية، وهذا الأمر يستدعي مواصلة العمل والتطوير في نظامنا التعليمي حتى نستمر ضمن الدائرة التنافسية، تحقيقاً لازدهار التعليم”.

وتابع الدليمي أن “وزارة التربية ستبقى وفية لكل العهود، وتعمل ليلاً نهاراً من أجل تحقيق طموحكم، والسعي لترسيخ حقبة جديدة من بناء الأوطان والحفاظ على المكتسبات وتنمية المقدرات ونهضة الوطن الحضارية”، متمنيا “للجميع عاماً دراسياً مفعماً بالإيجابية والنجاح والتفوق للتلاميذ والطلبة الاعزاء، والاستفادة من التجارب الماضية في انطلاقة مميزة تعليمياً من مختلف عناصر العملية التربوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى