المحلية

وزير التعليم: الآليات المدمجة تعالج المتغيرات المصاحبة للعام الدراسي الحالي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الأحد، أن الآليات المدمجة تعالج المتغيرات المصاحبة للعام الدراسي الحالي، فيما أشار إلى أن الجامعات تلعب دوراً مهماً في تنفيذ خطة التنمية الشاملة لأنها تقوم على مؤشرات التخطيط الصحيح.
وقالت وزارة التعليم في بيان (الاولى نيوز): إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب عقد اليوم اجتماعاً مع مجلس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمت مناقشة الإجراءات الخاصة بأداء الاختبارات والتدريس في ضوء آليات التعليم المدمج للعام الدراسي 2021/2020”.
وأكد عبد الصاحب أن “الآليات المدمجة تعالج المتغيرات المصاحبة للعام الدراسي الحالي وتعطي رسالة علمية مفادها أن الجامعات قادرة على التكيف مع المستجدات والمضي بالعملية التعليمية انطلاقاً من رؤية مرنة تضمن كفاءة الاستمرار بصورة فاعلة وتلبي حاجات المجتمع في المجالات العلمية كافة”.
وحث عبد الصاحب “على رعاية وتنمية القدرات العلمية والمهارات لدى الطلبة كونهم يمثلون المستقبل الواعد والتعامل معهم من منطلق المسؤولية الأخلاقية ومواكبة التقدم التقني في العالم لتحسين البيئة الجامعية وتحديث مستلزماتها وترسيخ حضورها في مجتمعات المعرفة”.
وأوضح أن “الجامعات تلعب دوراً مهماً في تنفيذ خطة التنمية الشاملة لأنها تقوم على مؤشرات التخطيط الصحيح”، لافتاً الى أن “المؤسسات التخصصية لاسيما المستحدثة منها وفَّرت فرصاً تعليمية مهمة فضلاً عن برامج التدريب والتطوير”.
وتابع الوزير ان “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على وفق خطة منظمة لتغطية مستلزمات تلك الجامعات للحفاظ على منظومة رصينة للتعليم وقادرة على استيعاب جميع المتغيرات والمستجدات العلمية والتقنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى