المحلية

وزير التعليم: الجامعات العراقية باتت تنافس نظيراتها في المنطقة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاثنين، أن الجامعات العراقية باتت تنافس نظيراتها في المنطقة على مستوى البحث العلمي والتصانيف العالمية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي استقبل رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية كمال خرازي والوفد المرافق له”، لافتا إلى، أن” الجانبين ناقشا خلال اللقاء مسارات البرامج المقترحة بين المؤسسات الجامعية والبحثية فضلاً عن تحديد معالم الاتفاق على تشكيل فريق مشترك يتولى المتابعة وتنفيذ البرامج في ضوء مخرجات التنسيق العلمي بين الجانبين”.
وأكد العبودي، بحسب البيان، أن” العراق ومؤسساته الأكاديمية يتطلع إلى تعاون علمي وثقافي رصين من خلال تعضيد المجالات الاستراتيجية بين البلدين”.
وأضاف، أن” الجامعات العراقية باتت تنافس نظيراتها في المنطقة على مستوى البحث العلمي والتصانيف العالمية، مما يجعلها مؤهلة للاتفاقات الدولية المشتركة بشأن البحث العلمي”، داعياً إلى” مزيد من الحوارات والبرامج بين المراكز البحثية؛ لتطوير التعاون في هذا المجال”.
من جهته أكد خرازي، أن” العراق يمتلك المقومات العلمية والثقافية والحضارية والطاقات والمواهب والإمكانات التي تمهد الطريق لمزيد من المؤشرات الهامة في الميادين العلمية والبحثية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى