المحلية

وزير التعليم: برامج التوأمة والبحث العلمي المشترك أعطت زخما جادا للارتقاء بالأداء

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، أن برامج التوأمة والبحث العلمي المشترك أعطت زخما جادا للارتقاء بالأداء.

وذكر بيان لوزارة التعليم في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي زار جامعة المستقبل في محافظة بابل واطلع على بيئتها التعليمية وكلياتها ومختبراتها وعقد اجتماعا مع مجلسها الذي ضم رئيسها وعمداء كليات التقنيات والعلوم الصحية والهندسة والتقنيات الهندسية والآداب والعلوم الإنسانية وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والقانون والتربية البدنية والعلوم الإدارية”.

ودعا خلال الاجتماع، بحسب البيان، الجامعات الأهلية في العراق الى مزيد من التطوير على صعيد الخدمات التعليمية النوعية والإسهام في تعضيد البرامج الأكاديمية والتنموية التي تخدم المجتمع لافتا الى أن برامج التوأمة والبحث العلمي المشترك مع الجامعات الحكومية والأجنبية أعطت زخما جادا للارتقاء بالأداء وتحقيق رسالة وأهداف المؤسسات الأكاديمية في العراق.

وأضاف أن “مؤشرات النشر العلمي في مستوعبات سكوبس والنتائج المتحققة في التصنيفات العالمية ولاسيما في نتائج تصنيف التايمز للتنمية المستدامة للعام 2023 بات يحمل دلالة واضحة على تقدم ملموس لمؤسسات وجامعات التعليم الأهلي”.

من جهته ثمن رئيس الجامعة الدكتور حسن شاكر مجدي المتابعة الحثيثة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي لمؤسسات التعليم الجامعي الأهلي وزيارته جامعة المستقبل ولقائه مجلسها وعمدائها والوقوف على تفاصيل بيئتها الأكاديمية التي سجلت مؤشرات في مجال النشر العالمي وحققت نتائج تنافسية في التصنيف الوطني للجامعات وعدد من التصنيفات الدولية.

وتابع البيان، انه “أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي جولة في الجامعة بحضور عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية وافتتح مبنى جديدا لكلية الصيدلة التي تضم قاعات ومختبرات تخصصية حديثة والنادي الطلابي المركزي فيما تفقد مشاريع قيد الإنشاء ووضع حجر الأساس لمبنى رئاسة الجامعة ومركز المستقبل لبحوث الطاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى