المحلية

وزير التعليم يؤكد جاهزية الجامعات العراقية لتقديم المنح الدراسية للطلبة الأجانب

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاثنين، جاهزية الجامعات العراقية لتقديم المنح الدراسية للطلبة الأجانب.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي استقبل اليوم سفير جمهورية مصر العربية في العراق وليد محمد اسماعيل”، مبيناً أن “اللقاء بحث آفاق التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين”.

وأكد العبودي خلال اللقاء، أن “الجامعات والمؤسسات التعليمية العراقية تتطلع الى تجسير التعاون العلمي والأكاديمي مع المؤسسات التعليمية المصرية ولاسيما بعد إطلاق مشروع ومبادرة (ادرس في العراق) الخاصة بقبول الطلبة العرب والأجانب في الجامعات العراقية”.

وأوضح “استعداد الجامعات العراقية وجاهزيتها بتقديم منح دراسية إلى الطلبة غير العراقيين الراغبين بإكمال دراساتهم الأولية والعليا بمختلف الاختصاصات”.

من جانبه، رحب سفير جمهورية مصر العربية وليد محمد إسماعيل “بمبادرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي بقبول الطلبة العرب والأجانب في الجامعات العراقية”، مؤكداً “استعداد الجانب المصري لتفعيل البرامج المشتركة الخاصة بتبادل قبول الطلبة في جامعات البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى