المحلية

وزير التعليم يؤكد ضرورة تكريس برامج التطوير والتدريب للطاقات الشابة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الثلاثاء، ضرورة تكريس برامج التطوير والتدريب للطاقات الشابة.

وذكرت وزارة التعليم في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير التعليم ناقش برامج الشراكة الجامعية ومجالات التعاون العلمي والأكاديمي مع وفد من منظمة هيئة البحث والتبادل الدولي (IREX) الأمريكية”.

وأكد الوزير، بحسب البيان، خلال اللقاء الذي تم بحضور اللجنة الوزارية المكلفة بالإشراف والمتابعة، أهمية التركيز على المشاريع الحيوية التي تهدف الى تقديم الخدمات العلمية والتقنية المباشرة للمجتمع”، لافتا الى ضرورة “تكريس برامج التطوير والتدريب الى الطاقات والكفاءات الشابة على وفق مسار مدروس وسقوف زمنية تنسجم وأهداف التعاون العلمي بين المؤسسات الأكاديمية العراقية ونظيراتها الأمريكية”.

ودعا الوزير، وفقا للبيان، إلى “التنسيق بشأن الاعتماد البرامجي عن طريق مجالس الاعتماد الوطني العراقية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعشيق الخبرات في المجالات الأكاديمية والإفادة من الشراكات الدولية على صعيد الأنظمة والبرامج التعليمية والبنى التحتية الجامعية، إضافة الى فتح مزيد من آفاق التبادل الثقافي التي تجسدها الزمالات والمنح والبعثات الدراسية”.

بدوره أعرب رئيس وفد المنظمة المشرفة على المشاريع لوري ميسون عن “شكره لهذا التعاون والاهتمام بمراجعة البرامج المنفذة وتقييم آثارها وآفاقها المستقبلية وتطوير مسارات الشراكة بين الجامعات والحرص على تحقيق التنمية الشاملة والتركيز على المشاريع التطبيقية الهادفة، لاسيما التقنية منها والمشاريع والبرامج ذات الصلة بالبيئة والطاقة المتجددة”، وفقاً للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى