المحلية

وزير التعليم يؤكد على أهمية الأداء النوعي للإدارات الجامعية

أكد وزير التعليم العالي نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، على أهمية الأداء النوعي للإدارات الجامعية، فيما شدد على ضرورة تكثيف البرامج وتطوير المناهج.

وقالت وزارة التعليم في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي استقبل جمعا من رؤساء الجامعات الحكومية الذين قدموا التهاني له بمناسبة توليه زمام المسؤولية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”، مبينة أنهم “اعربوا عن ثقتهم وحرصهم بتطوير المنظومة التعليمية واستثمار الإمكانات البشرية والمادية المتاحة”.

وأكد العبودي على “أهمية الأداء النوعي لدى الإدارات الجامعية وتمكين المؤسسات التعليمية من تحقيق برامجها وأهدافها”، حاثا “على توطيد علاقاتها مع مؤسسات الخدمة العامة وتوظيف مخرجات البحث العلمي والأكاديمي في المجالات الزراعية والصناعية والانتاجية وصولا الى تحقيق التنمية والإفادة المثلى من المتغيرات واستيعاب المستجدات العلمية والتقنية”.

وأوضح أن “مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي تقع على عاتقها مسؤولية هامة تجعلها في صدارة القطاعات التي يلتمس المجتمع خدماتها بشكل مباشر مما يتطلب من الجميع تكثيف برامجها وتطوير مناهجها وأنظمتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى