المحلية

وزير التعليم يؤكد على التزام جودة التعليم ويدعو إلى استكمال متطلبات الاعتماد العالمي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، التزام مؤسسات التعليم العالي وحرصها على جودة التعليم، فيما دعا المختصين في التعليم الطبي الى استكمال متطلبات الاعتماد العالمي.

وقال العبودي في كلمة له خلال حفل ترديد القسم الطبي لخريجي الدورة الحادية والتسعين لكلية الطب بجامعة بغداد وفق بيان صادر عن الوزارة تلقته (الاولى نيوز ): إن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعاملت بمسؤولية مع التحديات والمؤشر الكمي لأعداد الطلبة القادمين من الدراسة الإعدادية”.

وأضاف، أن “الوزارة وفرت بيئة منظمة للتنافس والقبول في المجموعة الطبية”، مشيرا الى أنها “ملتزمة وماضية بكل إصرار على اعتماد جودة التعليم أساسا ومرتكزا”.

وتابع، أنه “لا يمكن التنازل عنه تحت أي ظرف”. داعيا في الوقت نفسه المختصين إلى “أن يضعوا بصمتهم المعروفة في مساحات الاعتماد العالمي واستكمال متطلباته وفق المعايير الدولية ومتطلبات السمعة الأكاديمية التي تضمن مخرجات نوعية على صعيد التعليم الطبي”.

وأعرب وزير التعليم عن أمله أن “يتحمل الخريجون الجدد مسؤولياتهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية وأن يبذلوا غاية المجهود في الحفاظ على جودة العطاء الطبي والصحي لأبناء الشعب العراقي الكريم”، مثمنا في ذات الوقت “دور الأساتذة والتدريسيين في قطاع التعليم الطبي الذين تحملوا المصاعب وتعاطوا مع التحديات بروح المسؤولية الوطنية من أجل تحقيق أهداف المؤسسة التعليمية وتخريج هذه التشكيلات المزودة بالعلوم والمعارف”.

وألقى كل من وزير الصحة ورئيس جامعة بغداد وعميد كلية الطب كلمات سلطوا فيها الضوء على المهام المنتظرة للخريجين والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم في تقديم الخدمات الطبية وأهمية التواصل العلمي وتطوير الأداء وتعزيز المهارات.

وردد الطلبة الخريجيون القسم الطبي للدورة الحادية والتسعين الموسومة (بالعلم تبنى الأوطان) للعام الدراسي (2021/2022)، فيما كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي الطلبة الأوائل وجدد دعم وزارة التعليم العالي ومؤسساتها لأبنائها الخريجين، حاثا إياهم على المزيد من الرقي العلمي والمعرفي والنشر العالمي في مجالات المعرفة الطبية التخصصية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى