المحلية

وزير التعليم يشيد بالإجراءات الاحترازية المتّبعة بالعملية الامتحانية الحضورية

أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الخميس، بالإجراءات الاحترازية المتبعة بالعملية الامتحانية الحضورية، فيما ثمَّن تفاعل الطلبة مع مسارات التعليم المدمج وإتمام الوحدات الدراسية.


وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة (الاولى نيوز)، أن “عبدالصاحب، أجرى جولة تفقدية للاطلاع على سير العملية الامتحانية الحضورية لطلبة المراحل الأولية والدراسات العليا في كلية الإعلام جامعة بغداد”.


وأشاد وزير التعليم، على “بالإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية والحدّ من انتشار فيروس كورونا، فيما أثنى على تفاعل الطلبة مع مسارات التعليم المدمج وإتمام الوحدات الدراسية في التخصصات كافة للعام الدراسي 2021/2020”.

وأعرب عن “شكره للملاك التدريسي لإسهامه بتذليل المصاعب ومواجهة التحديات بروح المسؤولية وتعاطيهم الإيجابي والمرن في تنفيذ سياسة وبرامج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”، متمنياً “النجاح لطلبة العراق كافة الذين حرصوا على مستقبلهم، وصمموا على أداء امتحاناتهم متحدين كل هذه الظروف الاستثنائية”.


بدوره، أكد عميد كلية الإعلام عمار طاهر، أن “السياسات المتبعة في إدارة العملية التعليمية في ظل وباء كورونا من قبل الوزارة، أسهمت بشكل مباشر في استثمار تلك التحديات والصعوبات وتحويلها الى فرص حقيقية نحو مواكبة الحداثة في العالم وتنمية مهارات الطلبة ودفعهم الى مزيد من التفاعل والإبداع”.


وأوضح أن “الكلية لم تدخر جهدا في الالتزام بالإجراءات الاحترازية المقرة من قبل اللجنة العليا للصحة لضمان سلامة الطلبة والملاك التدريسي والوظيفي المشارك في العملية الامتحانية، ومنها التعليمات الخاصة بدخول وخروج الطلبة الى قاعات الاختبار التي تراعي التباعد الاجتماعي وتضمن مرورهم بمنظومة التعقيم المركزية وأجهزة الفحص الحرارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى