المحلية

وزير التعليم يلتقي محافظ صلاح الدين لمناقشة دعم المشاريع الجامعية

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب مع محافظ صلاح الدين السيد عمار جبر الجبوري دعم المشاريع الجامعية في المحافظة وتمكين المؤسسات الأكاديمية في خدمة المجتمع والإسهام في التنمية الشاملة. 

وأكد الجانبان خلال الاجتماع والمؤتمر الصحفي المشترك بحضور رئيسي جامعة تكريت وسامراء وعدد من المدراء العامين في وزارة التعليم وعمداء المعاهد التقنية في بلد والدور التابعة لجامعتي التقنية الوسطى والتقنية الشمالية أهمية استكمال البنى التحتية في الجامعات ورفدها بالمستلزمات التي تقتضيها طبيعة مهمتها الأساسية في تقديم الخدمات التعليمية والاستشارية للمجتمع ومؤسسات الدولة.

وجدد وزير التعليم القول بأن المؤسسات الجامعية ومراكزها البحثية قادرة على رفد المحافظة بنتائج البحوث العلمية ولاسيما التطبيقية منها وخلق بيئة فاعلة يشترك فيها المختصون في حل المشكلات والمعضلات التي تعوق حركة التطور.

وأوضح أن استكمال مشاريع الجامعات يحقق ويوفر حاضنة تدريبية مهمة لإعداد وتدريب الملاكات البشرية في المحافظة داعيا في الوقت نفسه الى استثمار نتائج البحوث وتوظيفها في المفاصل والمشاريع ذات الجدوى الخدمية المناسبة مؤكدا على أهمية توثيق الصلة مع مؤسسات الدولة كافة انطلاقا وتعشيقا مع أهداف التنمية المستدامة.

من جهته اكد محافظ صلاح الدين عمار جبر الجبوري مضي إدارة المحافظة في دعم الجامعات والكليات والمعاهد فيها وتخصيص المبالغ اللازمة ضمن خطة تنمية الأقاليم لتغطية مسارات التوسع في مؤسسات التعليم العالي وخدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى