المحلية

وزير التعليم يوجه بمتابعة الطلبة العراقيين في الجامعات الإيرانية ومراعاة متطلبات الجودة

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الخميس، بمتابعة الطلبة العراقيين في الجامعات الإيرانية ومراعاة متطلبات الجودة.

  وذكر بيان للوزارة، تلقته (الاولى نيوز)، أن وزيرها “استقبل اليوم، سفير جمهورية إيران الاسلامية إيرج مسجدي والوفد المرافق له الذي ضم الملحق الثقافي في بغداد غلام رضا أباذري وممثلين عن جامعة الأديان والمذاهب”.

وأضاف البيان، أن “المجتمعون استعرضوا محاور عدة منها المتطلبات العلمية لمشروع استحداث فرع في العراق من جامعة طهران للعلوم الطبية وتقرير اللجنة المختصة المسؤولة عن الكشف ومعاينة الموقع المخصص للجامعة والملاحظات التي سجلها أعضاء اللجنة المختصون”.

وتابع: “فيما ناقش الوزير مع الوفد الزائر أعداد الطلبة في جامعتي آزادي والأديان والمذاهب على وفق المحددات المسؤولة عن تنظيم نسبة الدارسين بالقياس الى أعضاء الهيئات التدريسية”.

وشدد وزير التعليم، خلال اللقاء على “أهمية سمعة المؤسسات التعليمية وضرورة الالتزام بمعايير الرصانة التي تتبناها الوزارة في إعماماتها الموجهة الى الدوائر الثقافية والمحافظة على معايير الجودة المطلوبة”.

ووجه الوزير، بـ”تشكيل لجنة وزارية عليا لدعم ومتابعة الطلبة العراقيين في الجامعات الإيرانية وتطوير مستوى التعاون العلمي والثقافي بين البلدين”.

من جانبه، أعرب الوفد الزائر عن التزامه بـ”تعزيز متطلبات الحالة العلمية وحرصه على صياغة رؤية مشتركة لتطوير مسارات التبادل الثقافي”، مشيدا في الوقت نفسه بـ”التوجه المعتمد لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية في التركيز على اشتراطات الجودة ومراعاة مقاييسها في مجالات التعليم الأكاديمي على صعيد الدراسات الأولية والعليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى