المحلية

وزير الثقافة والسياحة يهنئ الموسيقيين العراقيين بمناسبة يوم الموسيقى العربي

وجه وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني اليوم السبت ٢٨ آذار ٢٠٢٠ برقية تهنئة إلى الموسيقيين العراقيين بمناسبة يوم الموسيقى العربية.


وذكر الحمداني في برقية التهنئة: إن جميع الدلائل التي كشفت عنها الحفريات وبعثات النقيب الآثارية تشير إلى إن أهل العراق من أوائل الشعوب التي أهتمت وشغفت بالموسيقى ولعل القيثارة السومرية إحدى أهم الشواخص التي تؤكد ريادة العراقيين للموسيقى وأستخداماتها المتنوعة.
وتضمنت برقية التهنئة الإشادة بدور الموسيقيين العراقيين وإسهاماتهم في إثراء المشهد الموسيقي العربي من خلال التنوع الذي تتصف به المقامات العراقية و الأطوار الريفية والموسيقى الجبلية والإيقاعات الشائعة في مدن العراق وباديته.
ودعا الحمداني في تهنئته الموسيقيين العراقيين إلى مواصلة دورهم الريادي في مجال التوعية والتثقيف إزاء التحديات التي تواجه شعبنا العزيز وشعوب العالم أجمع جراء تفشي جائحة(كورونا) وتهديدها لإرواح الملايين من بني البشر.
وفي ختام برقيته تمنى الحمداني أن تزول هذه الغمة وتعود الحياة إلى طبيعتها ويعود الموسيقيون العراقيون والعرب لأداء مهمتهم في تنمية الذوق الإنساني وإشاعة البهجة في نفوس محبي الموسيقى في كل مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى