السياسية

وزير الخارجية الإيراني يشكر العراق على التنظيم الكبير للزيارة المليونية

أعرب وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان، عن شكره للعراق حكومة وشعبا على التنظيم الكبير للزيارة المليونية لاربعينية الامام الحسين (عليه السلام).

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف في تلقته (الاولى نيوز)، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين تلقى اتصالاً من نظيره الإيرانيّ حسين عبد اللهيان، قدّمَ الوزير الايرانيّ شكره وبإسم الحكومة والشعب الايراني إلى حكومة وشعب العراق على التنظيم الكبير للزيارة المليونية الى كربلاء المقدسة وشكر الشعب العراقي على كرم الضيافة وحسن استقبال الزائرين خلال أربعينية الإمام الحسين ( ع )”.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء، بحسب البيان، أن “الشعب العراقي يعتز بزوار كربلاء ولقد كانت الحكومة الاتحادية وحكومة أقليم كردستان وجميع الحكومات المحلية في المحافظات في خدمة الزائرين.

” واشار الصحاف، الى انه “وفي جانبٍ آخر من الحديث تطرق الجانبان الى العلاقات الثنائية وأعربا عن تقييمهما للتطور المستمر لهذه العلاقات، وتطرقا ايضا الى الاتفاق الامني بين الحكومة الاتحادية والجمهورية الاسلامية وتم التاكيد على التزام الطرفين به، ونوقشت الخطوات التي تم تنفيذها في هذا المجال في أقليم كردستان .

“وتابع: “هذا وقد دعا الوزير الايراني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية لزيارة طهران لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية المهمة ذات الصلة بمصالح البلدين الجارين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى