السياسية

وزير الخارجية: الحكومة ستستمر في تطوير علاقاتها مع الدول الصديقة للعراق

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ستستمر في تطوير علاقاتها مع الدول الصديقة للعراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته (الاولى نيوز)، أن”نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى رئيس الوزراء الهولندي مارك روته على هامش الدورة الـ27 لمُؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقيَّة الإطاريَّة للأمم المُتحِدة بشأن تغير المناخ COP27، المُنعقدة في جُمْهُوريَّة مصر العربيَّة، في شرم الشيخ”. 

وأضاف أنه”جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل دعمها وبما يعزز المصالح المُشترَكة ومُواجهة المخاطر المُشترَكة”.

وتابع أن”وزير الخارجية قدَّم صورة واضحة عن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق وسياسة الحكومة الحالية، مُؤكَّداً “على أنَّ هذه الحكومة ستستمر في تطوير علاقاتها مع جميع الدول المساندة والصديقة للعراق، مُعرباً “عن شكره لمملكة هولندا على دعم العراق في مجالات مُختلفة”.

 من جانبه، أكَّد رئيس الوزراء الهولنديّ” استمرار بلاده في دعم العراق، مُهنئاً “الشعب العراقيّ بتشكيل الحكومة العراقيَّة، مُشيراً إلى أنَّ “الحكومة الهولنديَّة تتطلع إلى توسيع ساحات العمل المُشترَكة، والسعيّ على فتح آفاق جديدة للتعاون بين بلدينا في العديد من المجالات”.

وأشار الى أن”وزير الخارجية فؤاد حسين  يُشارَك في أعمال قِمّة المناخ ضمن وفد العراق الذي يرأسه رئيس الجُمْهُوريَّة عبد اللطيف جمال رشيد، وحضر اللقاءات الثنائيَّة التي عقدها رئيس الجمهورية مع ملك الأردن، رئيسة الوزراء التونسيَّة، رئيس الوزراء اللبنانيّ، رئيس جُمْهُوريَّة أرمينيا، رئيس الوزراء الفلسطينيّ، رئيس الجُمْهُوريَّة الجزائريّ، وولي عهد المملكة العربيَّة السعوديَّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى