السياسية

وزير الخارجية السعودي: مؤتمر بغداد جاء في وقت تحتاج فيه منطقتنا للتنسيق

عبر وزير الخارجية السعودية، السبت (28 آب 2021)، عن دعم بلاده للعراق، على كافة المستويات، مشيرا إلى أن “الرياض تدعم حصر السلاح المنفلت في العراق بيد الدولة”.

وقال فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر بغداد لدول الجوار، المقام في قصر بغداد، وتابعته (الاولى نيوز)، إن “المؤتمر يأتي في وقت مهم تشهده المنطقة والعالم”، مشددا على “ضرورة رفع مستوى التنسيق والروابط بين البلدين، والتي تنبع من مبدا الاخوة العربية وحسن الجوار والمصالح المشتركة”.

وعبر بن فرحان، عن “سعادته بما يشهده العراق من تطور على جميع المستويات”، فيما أشار إلى أن “الرياض تدعم حصر السلاح المنفلت في العراق بيد الدولة”.

وأبدى بن فرحان “دعم بلاده على كافة المستويات، لما يعزز امن العراق واستقراره ودعم التنمية والتعامل الاقليمي”، مشددا على “أهمية احترام سيادة العراق، ورفض التدخلات الخارجية، لما يساهم بأمن المنطقة”. 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، وصل كلٌ من، رئيس وزراء الإمارات محمد بن راشد، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية الإيراني حسين عبد لهيان، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية التركي مولود تشاويس أوغلو، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود للمشاركة مؤتمر قمة بغداد لدول الجوار.

وتحتضن بغداد مؤتمر دول الجوار اليوم، بمشاركة دول قطر والسعودية والإمارات ومصر والأردن وتركيا والكويت وإيران، وبحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، بصفة مراقب، لمناقشة وضع المنطقة وتقريب وجهات النظر بين دول الجوار والتعاون المشترك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى