السياسية

وزير الخارجية العراقي يدين حادثة اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زادة

قدم وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاحد، التعازي لنظريه الايراني بحادثة اغتيال العالم محسن فخري زاده.


وذكرت الخارجية في بيان مقتضب تلقته (الاولى نيوز)، ان “وزير الخارجية اعرب في اتصال هاتفي لنظريه الإيراني عن تعازيه ومواساته إثر مقتل العالم الإيراني محسن فخري زاده”.


وتابع ان “الوزير أدان هذه الأعمال التي لا تساهم بدعم الاستقرار”.
كما بحث الجانبان، بحسب البيان “تطورات الأوضاع في المنطقة، وإنعكاسات ذلك على الأمن الإقليمي والدولي”.

ونددت عمان وسوريا وقطر باغتيال العالم النووي الإيران محسن فخري زادة، واعتبرت دمشق أنه سيؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة، فيما رأت فيه الدوحة سكبا للوقود على النار.


وفيما اتهم وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، إسرائيل و“من يدعمها“ بالوقوف وراء قتل العالم النووي الإيراني، تجنب نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن إطلاق اتهام مماثل، مكتفيا بالتنديد، والحث على ضبط النفس.


ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن المقداد قوله لسفير إيران لدى دمشق: إن سوريا واثقة من ”قدرة إيران على مواجهة مثل هذه الجرائم الإرهابية، التي يقف وراءها الكيان الصهيوني ومن يدعمه في ممارسة القرصنة الدولية“، حسب تعبير الوكالة.


وقال وزير الخارجية القطري خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف: ”إن مثل هذه الخطوات لن تسهم إلا في سكب المزيد من الوقود على النار في الوقت الذي تبحث فيه المنطقة والمجتمع الدولي عن وسائل لتخفيف التوتر والعودة إلى طاولة الحوار والدبلوماسية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى