السياسية

وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد إجتماعات اللجنة العراقيَّة-العمانيَّة المُشترَكة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، أهمّيَّة عقد إجتماعات اللجنة العراقيَّة-العمانيَّة المُشترَكة، مشيراً إلى أن  العراق يتطلع لتفعيل أطر التعاون مع عُمان في مُختلِف المجالات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته (الاولى نيوز )، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى  نظيره العُمانيّ  بدر البوسعيديّ، وذلك على هامش الإجتماع الوزاريّ التشاوريّ الذي تستضيفه المملكة العربيَّة السعوديَّة في جدة”.

وأشار إلى، أنه “جرى خلال اللقاء التأكيَّد على أهمّيَّة الدفع بالعلاقات الثنائيَّة بما يُحقّق مصالح كلا البلدين، كما وتباحث الجانبان عن تحدّيات الأمن الإقليميّ وانعكاساته على الوضع في العراق، ودعا السيّد الوزير إلى ضرورة اعتماد مبدأ الحوار في حلحلة الخلافات وُصُولاً إلى إنهاء الأزمات في المنطقة”.

وأكد وزير الخارجية، على “أهمّيَّة عقد إجتماعات اللجنة العراقيَّة-العمانيَّة المُشترَكة”، مُعرباً عن “تطلّع العراق لتفعيل أطر التعاون مع عُمان في مُختلِف المجالات؛ وذلك في ضوء ما يجمع البلدين من علاقات مُتميّزة”.

وأطلع الوزير نظيره العُمانيّ على “مُستجدّات الأوضاع في العراق، ومنها الوضع الأمنيّ”، مُوضِحاً أنّ “الوضع الأمنيّ في العراق في تحسُّن مُقارَنة بالسابق”.

وأشار إلى، أن “الحُكُومة تبذل جُهُوداً كبيرة لعودة ما تبقى من النازحين، وتهيئة بيئة آمنة لعودتهم إلى مناطق سُكناهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى