السياسية

وزير الخارجية يبحث مع السفير الامريكي التقرير الخاص بحقوق الإنسان في العراق 

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين والسفير الامريكي ماثيو تولر، اليوم الاثنين، التقرير الصادر عن وزارة الخارجيَّة الأمريكيَّة بشأنِ قضايا تتعلق بحقوق الإنسان في العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة (الاولى نيوز )، ان “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل السفير الأميركيّ المُعتمد لدى العراق ماثيو تولر”، مبينة انه “جرى خلال اللقاء بحث ماجاء في التقرير الصادر عن وزارة الخارجيَّة الأمريكيَّة بشأنِ قضايا تتعلق بحقوق الإنسان في العراق، كما تم بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تنمية التعاون المُشترَك”.

واضافت ان “الوزير أشارَ إلى الوضع العراقيّ الراهن والتطلُّع لتشكيل حكومةٍ جديدة، والعقبات التي تواجه هذه الخطوة”، مشيرة الى انه “تم مناقشة عددٍ من القضايا الدوليَّة والإقليميَّة، والملفات ذات الاهتمام المُشترَك وفي مقدمتها التطورات الأمنيّة والعسكريّة في أوكرانيا ومايحملهُ هذا الصراع من تأثيراتٍ بالغة الحساسية على الوضع الأمنيّ والإنسانيّ في المنطقة بصورة عامّة، وعلى الأمن الغذائيّ أيضاً”.

 وبيّنَ حسين نتائج زيارته إلى طهران، موضحَاً ان “الجُزء المتعلّق منها بإجتماعات فيينا حول المشروع النوويّ الإيرانيّ”.

من جانبه ثمَّنَ السفير الأميركيّ ماثيو تولر جُهُود الحكومة العراقيَّة في العلاقات الدوليَّة؛ مُؤَكِّدَاً “دعم واشنطن لمساعيّ الحكومة العراقيَّة في هذا المجال”.

واوعز وزير الخارجية فؤاد حسين امس، اثر إجتماع عقده مع الكادر المتقدِّم في الوزارة، بأهميّة تشكيل لجنةٍ خاصةٍ لدراسة ماورد في التقرير الامريكي محلِّ النقاش، ويقعُ ضمن مهامِّها التنسيق مع الجهات الوطنيّة للوقوف على التفاصيل الفنيّة بنحوٍ دقيق، ليُصار إلى إعلان النتائج لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى