السياسية

وزير الخارجيَّة لنظيره الكنديّ : العراق لن يسمح بأن يكون ساحة حرب

اكد التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الاثنين، ان العراق لن يسمح بان يكون ساحة حرب، داعيا الى ضرورة احترام السيادة العراقيّة.


وقال المكتب الاعلامي لحسين في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى اليوم، وزير الخارجيَّة الكنديّ مارك جارنو، على هامش مشاركته في اجتماع التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابيّ في روما، لبحث مُستجدّات الأوضاع في العراق، كما تناول اللقاء مُختلِف أوجه العلاقات الثنائيّة، وسُبُل التعاون في شتى المجالات، وأكّد السيَّد الوزير على أهمّية تحقيق الشراكة بين العراق وكندا، مُثمِّناً جُهُود كندا ضمن التحالف الدوليّ لمُحارَبة داعش”.


واكد على أنّ “العراق لن يسمح بأن يكون ساحة حرب، داعياً إلى ضرورة احترام السيادة العراقيّة، وإيقاف الانتهاكات، مُشيراً إلى تمسُّك العراق بسيادته وتعزيز ذلك عبرَ ادامة التنسيق والتواصل مع مختلف الأطراف ومن خلال المبادرات والمساعي الدبلوماسيّة”، مُبيّناً ان “جُهُود الحُكُومة العراقيَّة في مُواجهة ما تبقّى من جيوب الإرهاب، علاوة على دعم العراق في محاربة فكره المتطرف”.


كما تطرّق حسين إلى “استعدادات الحُكُومة العراقيَّة لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد وفق معايير وشُرُوط تُعِيد ثقة الشعب العراقيّ بجدوى المُشارَكة السياسيَّة”.


من جانبه اعرب وزير الخارجيَّة الكنديّ مارك جارنو عن دعم بلاده لجُهُود العراق في تحقيق الأمن، والاستقرار”، مُؤكّداً “استمرار التعاون بين البلدين، والعمل على التهدئة، ومنع التصعيد”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى